السبت، 24 أغسطس 2024

مشروع صغير إنتاج رباط العنق "الإيشارب والكرفتة"

دراسة جدوى مشروع ورشة لصناعة رباط العنق والإيشارب 

تفاصيل المشروع; منتجات المشروع; مواصفات المشروع; مكونات المشروع; ولذلك اتجه المشروع لتنمية هذه الصناعات لسد الفجوة بين الإنتاج المستورد والإنتاج المحلي باستخدام تصميمات وأشكال جديدة للإيشاربات وأربطة العنق. أهداف المشروع  مؤشرات القطاع. المشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم من خلاله إنتاج رابطات العنق، بالإضافة إلى إنتاج  مشروع ورشة لصناعة رباط العنق والإيشارب دراسة جدوى مشروع مصنع ربطة عنق - مشروع عبارة عن إنشاء مصنع يتم عبر هذا المصنع إنتاج وتصنيع ربطة العنق.



مشروع إنتاج رباط العنق "الكرفتة" أفكار مشاريع إنتاجية صغيرة مربحة ومشاريع ناجحة

نبذة عن  مشروع تصنيع رباط العنق "الكرفتة"
الكرافتات بجميع أشكالها المختلفة تعتبر من المستلزمات لملابس الرجال ومع ارتفاع مستوى المعيشة لفئات مختلفة من المجتمع يزداد الطلب على هذه المنتجات، حيث تستخدم صيفًا وشتاء،. ولذلك اتجه المشروع لتنمية هذه الصناعات لسد الفجوة بين الإنتاج المستورد والإنتاج المحلي باستخدام تصميمات وأشكال جديدة لأربطة العنق.

أهداف   مشروع تصنيع رباط العنق "الكرفتة":
يهدف المشروع إلى إنتاج متميز في الشكل والخامة والسعر ليتنافس مع المستورد ويلبي احتياجات السوق المحلي المتزايدة.

وتتنوع منتجات هذا النشاط حيث تشتمل على رباط عنق بأشكال وموديلات مختلفة كما يمكن إضافة منتجات أخرى مثل الايشارب الحريمى ومناديل اليد والبياضات والمفارش ...الخ من مستلزمات المنزل.
خط الإنتاج والمعدات المطلوبة:



تتضمن العملية الإنتاجية الخطوات التالية:
إعداد الخامة واختيار الموديل المناسب.
رسم الموديل على القماش مع مراعاة الدقة.
قص القماش.
إعداد الفرم لقص البطانة والحشو.
تجميع الأجزاء السابقة بالخياطة.
الكي.
التغليف.
ويستخدم لذلك معدات خاصة بالخياطة مثل:
ماكينة خياطة صناعية ,مقص صناعي ,مكواة ,منضدة قص ,عدد يدوية.

الخامات المطلوبة للمشروع:
تتوافر الخامات اللازمة من إنتاج محلي (استثماري) ومستورد من حراير وأقطان وأصواف بأشكال ورسومات مختلفة تتناسب مع نوعية المنتج من أربطة العنق والإيشارب، بالإضافة إلى قماش بطانة وحشو لأربطة العنق وتيكيت يحمل علامة واسم المنتج.
المساحة والموقع:

يلزم لهذا المشروع مساحة 30 مترًا مربعًا للورشة والمخزن مزودة بالكهرباء ومصدر للمياه مصدر جيد للتهوية.
العمالة:

يتميز المشروع بإيجاد فرص عمل للعمالة الفنية من شباب الخريجين بالإضافة إلى العمالة الحرفية مع توافر العنصر البشري القادر على التصميم والابتكار، ويحتاج المشروع إلى حوالي 8 أفراد.
التسويق والمبيعات:

يعتمد أسلوب التسويق على طرح عينات في السوق ليتعرف عليها الموزعون والمستهلكون ومن قنوات التسويق:
التعاقد المسبق مع محلات الملابس
المعارض الخاصة بالملابس
تجار الجملة
من خلال المشروع
الاشتراطات الصحية والبيئية:

التخلص الآمن من مخلفات الأقمشة.
توفير نظام تهوية وسحب آلي.
توفير إضاءة جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق